المدير العام
عدد المساهمات : 125 تاريخ التسجيل : 13/07/2010 العمر : 35
| موضوع: أستراتيجية فــــن التـعامل مع المراجعين!!؟ الخميس مايو 03, 2012 9:36 pm | |
| <P style="FONT: bold 13pt arial">
يعتبر النجاح من أهداف الانسان وغاياته التي يسعي الي تحقيقها وللوصول الي ذلك يبذل هذا الانسان ما بوسعه من الطاقات ويعد ما يستطيع الى ذلك سبيلا من الخطوات والامكانيات ،، ومن المعلوم أن النجاح الذي يبلغ المرء غايته لا يتم تحقيقة بدون بذل الجهد ولذلك فلابد من التخطيط للوصول الي النجاح ،، وهذه واحدة من الاستراجيات الفعالة ، والمفاتيح الرئيسية في فن التعامل مع المراجعين وكسب رضا المستفيدين الذي يساعد الفرد في عمله وهو الاسلوب الأفضل المتطور الذي تزود الفرد الثقة بالنفس ، اولا : نقطة البداية في تقديم أي خدمة هي ؟! أبتسم
وثانيا : كيف تقدم خدمة مميزة ؟ لابد من وجود عناصر تكمل بعض لتقديم خدمة مميزة:- أ، موظف كفء ب، بيئة العمل جيدة ج، أنظمة متطورة مبادئ الأهتمام بالمراجعين والمستفيدين من الخدمة ،، 1.الأهتمام بمشاعر المستفيد من الخدمة ،، 2. تجنب الوقوع في الأخطاء ،، 3. اتخاذ القرارات المرتكزة علي الحقائق ،، 4.الاهتمام بتطوير الأجرائات والعمليات ،، 5. التركيز علي أنجح النتائج ،، 6.تنمية مهارات الاتصال الانساني ،،
العناصر المتميزة في مقدم الخدمة ،، 1. الصبر 2.اللباقة في الكلام 3. المظهر العام 4. حسن التصرف 5.اختصار الوقت 6. توفير المعلومات 7.الاهتمام بالمراجع 8. التفاعل مع الآخرين ،،
مواصفات يتحلي بها مقدم الخدمة ،، 1.مقتنع بالعمل 2. مبادر ومتحمس 3. صاحب رسالة 4.مؤهل وذو كفاءة 5.يعي واجبات ومسؤوليات الوظيفة 6. ملم بأجراءات العمل ،،
لتحقيق النتائج المثلي في خدمة المستفيد ،، يجب عليك أن تتعلم كسب ثقة المستفيد من الخدمة ، لان المستفيد له دور كبير في أضفاء السمعة الجيدة ،، ثقة المستفيد + الاهتمام الشامل = خدمة أفضل
العوامل الايجابية المؤثرة ! * أحترام آراء الآخرين * اشعار المراجع بأهميته * مباشرة الحديث بطريقة ودية *والأستماع الجيد
خلق سبل تعكس صورة مشرفة عن الأدارة * الاعتراف بالخطأ * رضا مقدم الخدمة من عمله * مناشدة الدوافع النبيلة في الأعماق * التعاطف مع رغبات الشخص الآخر ،،
الحاجة الأنسانية للمراجعين ؟ الشعور بالترحيب > التقدير والاحترام الشعور بالراحة > الشعور بالأهمية الخدمة المنظمة > الحاجة للفهم
سلوكيات غير محببة ؟؟ مضغ اللبان ،، التدخين ،، ترك المكاتب ،، أهمال المراجع ،، الغرور والتعالي ،، الصوت العالي .. عدم الأعتناء بالمظهر ،، عدم الأعتناء بالزي الرسمي ،، الأنشغال بالهاتف ،، الثرثرة مع الاصدقاء .. عدم الترحيب بالمراجع ،
أمور يجب تجنبها ؟ الأرتباك ،، الأحراج ،، الاستياء ،، الخجل الواضح ،، مجادلة المراجع ،، استفزاء المراجع ،،
العناصر الرئيسية في الأتصال الشخصي !! * الوجه. * العين. * الفم . * اليد . * الرجل . * اللباقة . * الملابس والمظهر العام .
فن المحادثة ؟ أ، استخدام عبارات بسيطة ، ب، اعطاء الموضوع أهمية ، ت، التحدث مع الشخص بأسمه ، ث، التحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
المعرفة التامة بأستخدام قاعدة المعلومات ؟ * الروح الايجابية * التحفيز الذاتي * الصدر الرحب * روح التشجيع * الرغبه في المساعدة.
كيف تقدم رسالة مؤثرة وكيف تتيقنها ؟ مهذبه * واضحة * مختصرة * خالية من الأخطاء * تعبر عن الشكر والتقدير ،
تجنب هذه العبارات >>> أستخدم هذه العبارات كلا >>> نعم لا يمكن >>> ممكن مستحيل >>> من الممكن ان لماذا >>> أرجو مساعدتي عليفهم الموضوع ماذا >>> معذرة خطأ >>> بأعتقادي الحل هو كان المفروض >>> هذا الذي يمكن عمله الآن
الكلمات الساحرة !! * شكرا * من فضلك * لو سمحت * هذا من لطفك
قواعد المصافحة !! * التقديم * المصافحة * الوقوف * الصدق والأخلاص
كيف تكون شخصية مؤثرة علي الآخرين ؟؟؟ * اصنع الأحداث ولا تنظر حتي يصنعها لك غيرك ، * ثق ينفسك وقدراتك ولا تكون مرتبكا ، * كن صاحب رسالة محورها مصلحة الناس ، * أشعر الآخرين بأهميتهم بصدق ومودة ، * تحدث عن الأشياء التي تهم الآخرين ،
،، وفي الختام ،، اجعل سؤالك الأول لنفسك ، ماذا يجب أن اكون الآن ؟؟
| |
|